مواضيع

تعريف العمل، و اقيام به وفقاً للطقات و الميزانيات

النقطة المهمة الأخرى: هي أن تقفوا على طاقاتكم وهي بحمد الله جيدة، وأن تكون نشاطاتكم على أساسها، بمعنى أن لا تكون النشاطات أكثر أو أكبر من الطاقات والإمكانيات، سواء كانت بشرية أم مادية واقتصادية، فمثلاً: افترضوا أنه بإمكانكم تأسيس مجلة قيّمة علمية، فاكتفوا بهذه المحلة العلمية ولا تأسسوا عشر مجلات أو خمسة مجلات ضعيفة غير علمية، فإذا حصلتكم على إمكانيات أكثر وطاقات أزيد فلا بأس عندها من الزيادة.

وأنا أملك تجربة ومعرفة عن سوابق التيارات المخالفة للثورة، حيث لم يكن لديهم إمكانات ليتوسعوا وينشروا أفكارهم، فتراكمت مناشيرهم أكماماً، وبما أني كنت أتابع الصحف والمجلات فقد حدثت أن هناك أموراً ستحصل.

رحم الله صديقنا السيد صابري (گل آقا)، فقد عملنا معاً لبعض الوقت، وكانت له صلة بهم، ويعرف أمورهم وأعمالهم، فقال لي آنذاك: لقد تراكم هؤلاء، وبمجرد أن سنحت الفرصة لهم قاموا بنشر كل ذلك. رغم أن هذا العمل صدر من الأعداء إلا أن العمل في نفسه جيد ومستحسن، وأنتم كونوا كذلك، فإنكم إذا رأيتم عدم مقدرتكم على القيام بشيءٍ ما أو مهمةٍ ما، فاجتمعوا مع بعضكم وأجمعوا طاقاتكم وقوتكم، وحينما تحصلون على الإمكانية الكافية يمكنكم نشر هذه المعلومات المجتمعة أو التجارب و… إلخ.[1]


  • [1]– كلمة سماحته في لقائه مع مجمع أطلس الإعلامي في عام 1392هـ ش
المصدر
العمل المؤسساتي في فكر الإمام الخامنئي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل معنا
سلام عليكم ورحمة الله
كيف يمكننا مساعدتك؟