مواضيع

تدريب السافاك على العمليات الداعشية

منذ ثلاثة عقود تقريبًا وأمريكا تُنكر ارتكاب الانقلاب 1953م في إيران، ولكنّها اعترفت بعد انتصار الثورة الإسلامية في إيران بعدة أعوام بارتكاب عدد قليل من تلك الجرائم، وفي السنوات الأخيرة، نقلت المصادر الأمريكية المختلفة، علنًا وبصراحة ووضوح: أنّ “الشاه الإيراني [محمد رضا] كان عميل منظمة السيا منذ القدم!”[1].[2]

الموضوع الآخر الذي ينبغي الإشارة إليه هو تدريب “الدواعش بربطات العنق” عملاءهم في البلاد التي يُسيطرون عليها على تنفيذ عمليات داعشية، وقد كشفت المصادر الأمريكية المختلفة عنها وأشارت إليها. فمثلاً عندما انتصرت الثورة الإسلامية في إيران عام (1979م) اعترف أحد الجواسيس السابقين لدى منظمة السيا بأنّ المنظمة المذكورة كانت تُدرّب السافاك على أساليب التعذيب بطريقة النازيين[3].[4] وقد ذُكرت تلك الحقائق بأساليب أخرى من مصادر أمريكية أخرى، فمثلاً أشار جسي ليف المحلل السابق في منظمة سيا (1968 – 1973م)[5] إلى أنّ المسؤولين رفيعي المستوى في منظمة السيا، دربوا السافاك على أساليب تعذيب “وفق أساليب تعذيب الألمان في الحرب العالمية الثانية”[6].[7] ولا شكّ في أنّ تلك الأساليب الداعشية هي أساليبهم، أي “الدواعش بربطات عنق”، لكنّهم ينسبونها إلى الألمان والنازيين، والجهلة يظنّون أنّ “الدواعش بربطات عنق” بريئون من ارتكاب تلك الجرائم، والواقع ليس كذلك! إذ قد تعلّموا ارتكابها وارتكاب أمثالها من آبائهم وأجدادهم البريطانيين والفرنسيين وغيرهم، وقد أشرنا فيما مضى وفي تلك الكتاب إلى زاوية منها. وعلى كل حال فإنّ كافة ممارسات التعذيب بأنواعها الجسدية والروحية التي تستعملها المنظمات الإرهابية المرعبة للبلاد التي تُسيطر أمريكا ومنظمة السيا (وأقاربهم كالموساد وغيره) عليها، قد درّبتهم أمريكا وعملاؤها عليها، وهذا ما أشارت إليه المصادر الأمريكية المختلفة.[8] ومن تلك الممارسات: قلع أظافر السجين، وربطهم وتعليقهم، والصعق بالكهرباء، وحرقهم، وقتلهم أثناء التعذيب المؤلم والمرعب، والاعتداء الجنسي والعديد من الموارد الأخرى.

وعلى كلّ حال فإنّ “الدواعش بربطات عنق” قد نفّذوا تعذيبهم الداعشي عن طريق عملائهم في البلاد المختلفة كإيران، والفيليبين، والهند وغيرها ضدّ السجناء السياسيين في تلك البلاد (رجالًا ونساءً وعجزةً وشباباً).[9]وقد أشارت بعض المصادر الأمريكية إلى أنّ عدد الأشخاص الإيرانيين الذين قُتلوا على يد السافاك [أي عملاء أمريكا من قبل منظمة السيا] قد وصل إلى عشرات الآلاف[10].[11] وأشار البعض إلى أنّ آلاف الأشخاص المدّربين كانوا مخالفين لنظام الشاه لأسباب مختلفة، واعتُقلوا لهذا السبب في زمن حكمه وقُتلوا أثناء الاعتقال بعد عام 1971م[12].[13] كما يذكر البعض أنّ عدد الذين عذّبهم السافاك وصل إلى 500 ألف شخص على الأقل[14]. يقول الأمريكيون أنفسهم: إنّ منظمة السيا الإرهابية هي من درّبت السافاك حتى يعذبوا الناس ويقتلوهم، حيث قالوا: “في عام 1976م وصلت منظمة العفو الدولية إلى القرار الآتي: وهو أنّ القوات الأمنية المدرّبة من قبل السيا في زمن الشاه والتي يُطلق عليها اسم السافاك لديها أسوأ تاريخ فيما يتعلّق بحقوق البشر في العالم، وأنّ عدد أساليب التعذيب التي تعلمها هذا التنظيم من منظمة السيا ونوعها يصعب تصديقه وتصوره[15]“.[16] لكن مع هذا كلّه فعندما قام الشعب المظلوم الإيراني وثار للخلاص من ظلم استغلال أمريكا وجرائمها، ولكي يُخرجوا الأمريكان واليهود الصهاينة الإسرائيليين من تلك البلاد، ويستعيدوا استقلالهم، وينهوا استعراضات الشياطين الأمريكان والإسرائيليين وغيرهم على أراضيهم، غضب الأمريكان والإسرائيليون والبريطانيون وأذنابهم وأقاربهم غضباً شديداً، وحتى اليوم لم يتوانوا عن ارتكاب أيّ جريمة بحق الشعب الإيراني؛ لأنّ جشع رؤساء أمريكا وإسرائيل ورؤسائهم وأذنابهم وأقاربهم للسيطرة على العالم، واستكبارهم، وظلمهم، ووحشيهتم، وغدرهم، وشيطنتهم؛ لا يسمح لهم بأن يروا بلدًا كإيران يعيش حرًا مستقلًا (وبقية البلاد الإسلامية وغيرها)، ويودون امتصاص دماء الشعب والأجيال القادمة حتى آخر قطرة منه، وهم غاضبون جدًا لأنّهم لم يتمكّنوا طيلة الأربعين سنة الماضية من ذلك، لكنّهم سيأخذون أمنيتهم هذه إلى القبر معهم كالشياطين الأمريكان والإسرائيليين قبلهم الذين سبقوهم، كجيرالد فورد، وريتشارد نيكسون، ورانلد ركين، وإيريل شارون، وموشيه دايان، ومناخيم بكين، وشيمون بيريز و …! إن شاء الله! وعلينا أن لا ننسى أنّ العديد من المصادر أشارت إلى دور منظمة السيا وإسرائيل[17]، وأخرى أشارت إلى دور بريطانيا، وفرنسا، وألمانيا الغربية في تدريب السافاك في أواخر 1950م[18].


  • [1] Shah of Iran, a longtime CIA puppet.
  • [2] Nelson McAvoy; Coded Messages: How the CIA and NSA Hoodwink Congress and the People; Algora Publishing; New York; 2010; P. 106. And also: Rafal Col; The New World Order: The Evil Exposed! Rafal Col Publishing; 2104.
  • [3]An ex-CIA agent has alleged recently that the CIA trained Savak in Nazi torture methods.
  • [4] Journal of South Asian and Middle Eastern Studies, 1979, Volume 2, Issues 3-4; P. 47.
  • [5] the CIA’s chief analyst on Iran from 1968-73.
  • [6]The former CIA analyst Jesse Leaf recalled that senior agency officials had trained Savak in interrogation methods that “were based on German torture techniques from World War II.”
  • [7] Padraig O’Malley, ‎Paul L. Atwood, ‎Patricia Peterson; Sticks & Stones: Living with Uncertain Wars; University of Massachusetts Press; 2006; P. 180; and alsoKatallagete; 1984; Volumes 9-11; P. 60.
  • [8] Padraig O’Malley, ‎Paul L. Atwood, ‎Patricia Peterson; Sticks & Stones: Living with Uncertain Wars (Cruel Science: CIA Torture and U.S. Foreign Policy; by Alfred W. McCoy; Pp. 160 – 216); University of Massachusetts Press; 2006; Pp. 180 – 182; Also, Mark J. Gasiorowski; U.S. foreign policy and the Shah: building a client state in Iran;1991; Pp. 117-118 and 124; and alsoKatallagete; 1984; Volumes 9-11; P. 60; and also Intercontinental Press; 1980; P. 225; and etc.
  • [9] Padraig O’Malley, ‎Paul L. Atwood, ‎Patricia Peterson; Sticks & Stones: Living with Uncertain Wars; University of Massachusetts Press; 2006; Pp. 180 – 182.
  • [10] The CIA had trained the SAVAK secret police which had murdered tens of thousands …
  • [11] Covert Action Information Bulletin, 1991; Issue 38; P. 10.
  • [12] Especially after 1971 when Savak jailed, tortured and killed thousands of Iranians for any expression of opposition to the …
  • [13] Journal of South Asian and Middle Eastern Studies, 1979, Volume 2, Issues 3-4; P. 47.
  • [14] Padraig O’Malley, ‎Paul L. Atwood, ‎Patricia Peterson; Sticks & Stones: Living with Uncertain Wars; University of Massachusetts Press; 2006; P. 181
  • [15] In 1976, Amnesty International concluded that the Shah’s CIA-trained security force, SAVAK, had the worst human rights record on the planet, and that the number and variety of torture techniques the CIA had taught SAVAK were “beyond belief.”
  • [16] Mark Zepezauer; The CIA’s Greatest Hits; Odonian Press; 2012; P. 13.
  • [17] Human Rights in Iran: Hearings Before the Subcommittee on International Organizations of the Committee on International Relations, House of Representatives, Ninety-fourth Congress, Second Session, August 3 and September 8, 1976; Pp. 43, 72, and 75.
  • [18] Mark J. Gasiorowski; U.S. foreign policy and the Shah: building a client state in Iran; 1991; P.118.
المصدر
كتاب دواعش بربطات عنق | سيد هاشم ميرلوحي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل معنا
سلام عليكم ورحمة الله
كيف يمكننا مساعدتك؟