مواضيع

تدعيم المجموعات بأفرادٍ جدد

إن العمل الذي يتوجب عليكم أن تفعلوه أمران:

  1. أن تدعموا أساس هذا المنتدى وتسندوا ركائزه؛ أي تمنعوا أساس هذه المؤسسة من الانرلاق.
  2. إنكم بلا شك محتاجون إلى أفراد جدد داخل المؤسسة كي يمدوها بالروح المطلوبة؛ لأن المؤسسات المغلقة التي لا تتبدل فيها الوجوه والشخصيات تفقد رونقها بعد مدة، فتشيخ من دون أن تشعر. لا بُدّ من إرواء هذه المؤسسة بشخصيات جديدة سليمة ليس فيها أي سقم أو ضعف يؤدي إلى تفشي خللها إلى باقي أعضاء المؤسسة!

وهذا الأمر يضيف علينا أمراً ثالثاً وهو البحث عن الطاقات المعطاءة واختيارها بشكلٍ صحيح وعادل، وإدخالهم في المجموعة، فلا تترددوا في هذا الأمر ولو للحظةٍ واحدة.

هناك حراك عام ملفت يحصل في كل البلاد؛ بدءاً من التجمعات الطلابية الصغيرة إلى تجمعات طلاب الجامعات وأعلى من ذلك أيضاً في طهران وغيرها من المدن الأخرى، وإن الذي يدفع هؤلاء نحو هذا النوع من التحدي هو الإحساس بالتكليف.

إن شعار التحدي الثقافي الذي رفعناه في السنوات السابقة قد تم رميه بالحجارة من بعض الأفراد، يتم الآن رفعه مجدداً بواسطة هؤلاء الأفراد أنفسهم، وهذه التشكّلات الصغيرة هدفها واحد، وهو مقارعة هذا الهجوم الثقافي.

فلو سألنا مثلاً: لماذا كُتِب هذا الكتاب أو المسرحية أو الكراسة الفلانية؟ لماذا كُتِب هذا الشعر؟ ولماذا أسس هذا المنتدى؟ يجاب بصوت واحدٍ: إنما هذا لمقارعة الهجمة الثقافية.

إن هذا العمل مبارك جداً فلا تستخفوا به؛ لأنكم سوف تجدون بين هؤلاء معادن ألماس وذهب، كما ورد في الحديث[1]، وعلينا اختيارهم وإدخالهم إلى مؤسساتنا وتجمعاتنا ولو من حيث لا يدرون، لا بُدّ من القيام بهذه الأمور.[2]


  • [1]– عن رسول الله (ص): الناس معادن كمعادن الذهب والفضة. الكافي، جزء 8، صفحة 177
  • [2]– بيانات سماحته في لقائه عدد من أعضاء منتديات القلم الثقافية بتاريخ 8-11-1381هـ ش
المصدر
العمل المؤسساتي في فكر الإمام الخامنئي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل معنا
سلام عليكم ورحمة الله
كيف يمكننا مساعدتك؟