الأخبار

دار الوفاء تصدر كتاب “الدولة والحكومة” للأستاذ عبدالوهاب حسين

صدر حديثًا عن دار الوفاء للثقافة والإعلام التابعة لتيار الوفاء الإسلامي كتاب “الدولة والحكومة” لمؤلفة الأستاذ عبدالوهاب حسين.

ويتحدث الكتاب عن مفهوم الدولة وخصائص الدولة، ونشأة الدولة والأسس التي تقوم عليها، كما يتطرق المؤلف إلى خصائص الدولة الإسلامية، أنواع الحكومات، الأحزاب السياسية.

ويتميز الكتاب ببعده عن التعقيد الأكاديمي والدخول في التفاصيل النظرية المملة، ويركز على الجوانب ذات البعد العملي، حيث أن الكتاب موجه بشكل أساسي إلى الجماهير ويهدف لنشر الوعي بمفهومي الدولة والحكومة.

ويؤسس الكتاب تأسيسًا فكريًا أصيلاً لممارسة جماهيرية سياسية ناضحة، وحركة جماهيرية مطلبية واعية تقوم على أساس المفاهيم الإسلامية.

وفي تقريضه للكتاب، قال آية الله الشيخ محسن الأراكي أن الأستاذ المجاهد عبدالوهاب حسين قام في مشروعه القيم “الدولة والحكومة” بعرض قضايا الحكم والدولة وشؤون الحكم والسلطة عرضاً واضحاً مبسطاً يوضح للقارئ مبادئ الحكم وأصوله ونظام الحكم وما يرتبط بالحاكم من حقوق متبادلة بينه وبين الشعب، مما يحق اعتباره خطوة موفقة في سبيل نشر الوعي السياسي، ورفع مستوى الثقافة العامة بشأن أهم قضايا المجتمع وأشدها تأثيراً في تقرير مصيره وتحديد هويته وتعيين واقعه ومستقبله الشقي أو السعيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل معنا
سلام عليكم ورحمة الله
كيف يمكننا مساعدتك؟