الأخبار

دار الوفاء تصدر كتاب “معرفة النفس طريق لمعرفة الرب” للأستاذ عبدالوهاب حسين

صدر عن دار الوفاء للثقافة والإعلام التابعة لتيار الوفاء الإسلامي اليوم الأثنين، كتاب “معرفة النفس طريق لمعرفة الرب” من تأليف الأستاذ عبدالوهاب حسين.

ويضم الكتاب الذي تم تأليفه داخل سجون البحرين شرحًا لمقولة إمام الموحدين وأمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب “عليه السلام”: مَنْ عرفَ نفسَه عرفَ ربَّه.

ويعالج الكتاب في 120 صفحة مفهوم “معرفة النفس”، صنفت ضمن جملة من العناوين، نذكر منها: أهمية مغرفة النفس، تفاوت المعرفة بالنفس، موانع معرفة النفس، مراتب معرفة الله، بين المعرفة والعبادة، غربة الإنسان المعاصر عن نفسه، طرق معرفة النفس، قواعد خاصة لفهم حديث موضوع البحث.

ويعتبر هذا الكتاب هو المؤلف الخامس الذي يؤلفه الناطق الرسمي باسم تيار الوفاء الإسلامي، الأستاذ عبدالوهاب حسين من داخل سجن جو المركزي. وذلك بعد أن صدر له خلال فترة اعتقاله المستمرة منذ مارس 2011 حتى اليوم، كتب “اللا منطق في الفكر والسلوك (جزئين)، الإسلام دين الفطرة، الإسلام والعلمانية.

ويعد الأستاذ عبدالوهاب حسين من أبرز قادة انتفاضة الكرامة في فترة التسعينات، وأول الدّاعين والمنظّرين لثورة 14 فبراير، وتقدّم أول تظاهراتها.

ولعب الأستاذ دور قطب الرحى في تنظيم المعارضة بداية ما عرف زوراً بفترة المشروع الإصلاحي، كما كانت له جهود مهمة في تأسيس المجلس الإسلامي العلمائي، وكان العضو الوحيد فيه من غير العلماء الحوزويين، كما قاد جمعية التوعية لمدة عام.

:للحصول على نسخة إلكترونية من كتاب “معرفة النفس طريق لمعرفة الرب” اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل معنا
سلام عليكم ورحمة الله
كيف يمكننا مساعدتك؟