مواضيع

لقاء مع عبدعلي فخراوي .. أخ الشهيد

ماذا یمثل لك الشهید؟

باختصار هو بالنسبة لي كل شيء، من بعده الحیاة أصبحت لدي لا تطاق، لم أكن أتخیل الحیاة يوماً من غیره فهو الهواء الذي أتنفسه والعصا التي كنت أتكأ علیها،هو ذلك الإنسان الذي یصعب أن تجد نظیره في دنیا الیوم لما كان یتمتع بصفات عالیة وحسنة، وأقول هذا لیس لأنه أخي ولكن لأنها الحقیقة وكل من عرفه یوافقني في ذلك، أخي وصدیقي وسندي ونور عیني، لم أذق حلاوة النوم منذ استشهاده.

أخلاق الشهید مع المحیطین به

یحترم الكبیر والصغیر ویتعامل مع الجمیع بتواضع جم، لا یألوا جهداً في خدمتهم والعمل علی حل مشاكلهم، وإصلاح ذات البین كانت سمته البارزة. یخالط الغني والفقیر بنفس ابتسامته المعهودة، دائما كان مبادراً قبل الجمیع في الأفراح للتهنئة وفي الأحزان للمواساة ومد ید العون، ناصحاً أمیناً یحب لغیره ما یحب لنفسه بل یؤثر الآخرین ومصالحهم علی نفسه ومصالحه، طبعاً كریماً كما سمته أمنا.

أثر استشهاد الشهید علی المنطقة التي یعیش فیها

استشهاده أثر علی البحرینیین جمیعا شیعة وسنة، لأنه كان یخدم الجمیع بغض النظر عن العرق والطائفة والدین، ما زالت الناس تأتیني أو حینما ألتقي بهم ویعبرون لي عن ألمهم وحسرتهم علی فقده ویذكرون لي محاسنه خصوصاً دوره في إصلاح ذات البین وجمع القلوب فضلاً عن أیادیه البیضاء التي لا تخفی علی أحد، وما أن یذكر كریم حتی یتذكر الناس كرمه الذي شمل الكثیرین.

الناس سنة وشیعة أخجلونا علی ما أبدوه من مواقف إذ إنه إلی الآن عندما یلتقون بي یبرزون مشاعرهم ودموعهم تتساقط والحرقة في قلوبهم وكأن المصاب مصابهم، نعم هذه هي طیبة أهل البحرین، شیعة وسنة أقول وأؤكد شیعة وسنة فنحن أخوة وأوصي الشباب بالاستماع لتوجیهات القائد الشیخ عیسی قاسم بالحفاظ علی هذه الأخوة لأن هذا واجبنا، ویعلم الله أن ما وجدناه من مواساة من أخوتنا السنة لم تكن أقل من الشیعة، واستشهاد أخي كریم أثر علیهم جمیعاً وترك فراغاً من الصعب علی أحد آخر أن یملأه.

كلمة أخیرة

خدمنا كعائلة وأخي الشهید هذا البلد لسنین طویلة وسنبقی كذلك، وكانت لأخي إسهامات عدیدة في سبیل رفع اسم البحرین عالياً وخدمة أهلها فهل جزاؤه أن یقتل بهذه الوحشیة؟ لو كان أخي في بلد آخر لمنحوه الأوسمة، ولكن لا حاجة له في أوسمتكم وقد منحه الله أرفع وسام وهي الشهادة. نحمد الله أن منّ علینا لنكون عائلة شهید ونحتسبه عند الله وهون ما نزل بنا أنه بعین الله.

المصدر
كتاب فخر الشهداء - الشهيد عبدالكريم فخراوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل معنا
سلام عليكم ورحمة الله
كيف يمكننا مساعدتك؟