مواضيع

محاولة إخفاء الحقيقة

     تزامن مشروع تقرير البندر مع طرح قانون الأسرة في عام 2002م، ثم عادا في يوم إقرار قانون الأسرة بعد 15 سنة ليتزامنا معاً. دخلت الساحة اليوم في حالة تهجير مجنون للسكان الشيعة! كان التهجير قبل إقرار القانون يطال الأفراد المطلوبين من سياسيين ونشطاء ومغردين، أما بعد “قانون الأسرة”؛ فقد أصبح التهجير يطال أسر وأقارب النشطاء والفاعلين.

     العجيب في الأمر أن يصل الخوف بالسلطة إلى درجة محاولة خداع الأمريكيين، كما حصل في المقابلة مع القائمة بأعمال السفير الأمريكي السيدة ستفيني وليمز على تلفزيون البحرين الرسمي في عام 2011م، فمن جانبها أصرت السيدة الأمريكية على كون الشيعة أغلبية في البحرين، وأن ذلك من الأمور الواضحة والمعروفة، وكونها معلومات عامة تاريخية وعادية([1]).

    في تاريخ 4 يوليو2011م نشر موقع (الجزيرة نت) تقرير تحت عنوان “وثيقة بحرينية: الشيعة أقل من النصف”، وجاء فيه “أن نسبة الشيعة في البحرين لا تتعدى 49% وأن 51% هي نسبة السكان السنة([2])، وهذه الأخبار التي سرعان ما نفاها الجهاز المركزي للمعلومات بالبحرين مكذباً صدور أي وثيقة رسمية مبنية على تقسيمات مذهبية أو طائفية. إلا أن موقع الجزيرة لا زال يرفع هذه الوثيقة المعلَّمة بـ “سري للغاية”. وهذا إن دل على شيء فإنه يدل على حرص السلطة على العمل الحثيث والسري والهادئ، والذي يضطرها في بعض الأحايين إلى الإعلان عنه من أجل التمرير كما هو الحال في قانون الأسرة.


  • [1]– برنامج كلمة أخيرة مع سوسن الشاعر في تلفزيون البحرين، مقابلة مع القائمة بأعمال السفير الأمريكي السيدة ستفيني وليمز: https://www.youtube.com/watch?v=WixonFsvu2w
  • [2]– الجزيرة نت، الأخبار، تقارير وحوارات 4-7-2011م
المصدر
كتاب الإبادة الثقافية في البحرين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل معنا
سلام عليكم ورحمة الله
كيف يمكننا مساعدتك؟